الحمام الطيار - جنسرا الحمام الباكستاني

الحمام الطيار - جنسرا الحمام الباكستاني 





معنى جنسرا نسبه للريش الأسود الخفيف على رقبة الطير و معناها حبات الشعير

ويكون باقي جسم الطير أبيض .


كيف نستطيع التعرف على الطير الجيد (( الحمام الطير ))
. يوجد طيور ضعيفة المستوى. هناك أختلاف في الكثير من الأمور في الحمام مثالا على ذلك اللون ، جسم الطائر ، ولون العيون. هناك في باكستان تحديدا يوجد الكثير من الحمام الطيار وبأنواع مختلفة.

و يوجد حوالي 195 نوع من الحمام الطيار و من نسول مختلفة.
هناك الكثير من النسول هي مجلوبة من الهند. هناك الكثيرون من الأساتذه الكبار صنعوا عجائب من الطيور الجيدة المستوى. مثلا على ذلك الأساتذة القداما و الجداد منهم. أمثل مستري أمام دين ، لالاه هنس راج ، ماستر عبد الله , سردار على خان ، بابا خاخيت , ميان نزير , فقير غول و اساتذه آخرون. بعض الطيور المشهورة في النسل مثل الرام بوري و الشيكرا و الفيروز بوري , قصوري , جوها , شاهت والا , موتي , لال ولا , تيدي , كمنغر و غيرهم من الطيور. الأساتذه دائما يبينون بعض النقاط المهمه و الرئيسية في الحمام و طبعا في الطيور الباكستانية تحديدا.


1 :- مواري جسم الحمام
2 :- جناح الحمام
3 :- و النقطة الأخر عيون الحمام
4 :- ورجل الطير و السيقان واللوان الأظافر
و نوعية وشكل جسم الطير
وبالنسبة إلى جسم الطير له أهمية خاصة جدا. دائما الهاوي الجيد يطمح بإن يرى في الطيور جسم فيه نوع من الرشاقة و الوزن الخفيف وهذا من الأمور الضرورية. يجب أن يتوفر في الطير كل العوامل من جمال المظهر و القوة و عند النظر اليه يكون جسمه مرن في نفس الوقت. وفي نفس الوقت الطير يجب أن يتوفر فيه صفة العظمة الينه و المسكرة (( عظمة المفسد )) ويكون مقفول و قريبة من عظمة الصدر اي (( مكمل له)) دائما الطيور الجيدة تجد (( جورها )) عظمة المفسد ناعمة ومرنه اي فيها نوع من المرونه. رقم 3 رقبة الطير يستحسن بان تكون لا بالطويلة كثيرا ولاقصيره وتكون متوسطة الحجم. وبالنسبة إلى الذيل في الطيور الجيده يكون المنقار لديها طويله نوعا ماورفيعة. ولا يكون متينه الحجم, والزوائد اللحمية فوق الأنف تكون صغيرة قليلا.

جناح الحمام
والحمام الذي يطير في ارتفاعات عالية هناك علامة تتوفر في جناح و ريش تلك الطير. الحمام الجيد تجد فيها نوع من المرونه و المعه و تتحسسها وقت الإمساك بها. في قانون الريش هناك أمور يجدها الهاوي في عدد الريشات العشره كاملا. والذي تبدا بالريش العاشر. والطير الذي تجد فيه عشرة ريشات او تسعه نقول له واحد كلي او 2 كلي. وفي الأساس 4 ريشات له أهمية قسوة. والريش الذي يكون على شكل قوس واحد دليل على طير جيد.


العيون الطير
عيون الحمام هي من أصعب الأمور و الذي قد يواجهها الهاوي. موضوع عيون الحمام به أسرار دفينه كثيره وهناك أنواع عديدة من العيون تختلف بها كل نسل عن الثاني. نستطيع القول حتى لو كتبنا كتابا عن ذلك سوف لن ننتهي لأن كل نسل وله خاصية معينه في اسرار العيون. وأنشاء الله سوف يكون لنا موضوع خاص يخص العيون. هناك أمور مثل العيون الحمام و لون أظافر الحمام
ولون ساق الحمام (( الأرجل))

النوع الأول ارجل حمراء اللون ،، أرجل حمراء غامقة ،، واللون الآخر المايل إلى السواد. والأظافر أيضا بها ثلاثة اللون اسود ، أبيض ،، ورصاصي. 
شاركه على جوجل بلس

عن الناشر

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

2 التعليقات: