حمامة تكسان تكساس The Texan Pioneer

حمامة تكسان تكساس The Texan Pioneer








The Texan Pioneer: NPA Standard 1993
الأصل: تكسان هي السلالة الوحيدة للحمامة الوحيد الذي يمكننا فيه تمييز الذكور والإناث عن طريق لون ريشهم.
في الخمسينات من القرن العشرين ، ابتكر كل من Delwin V. James و Willis O. Mahaffey (كليفلاند ، تكساس ، الولايات المتحدة الأمريكية) هذه السلالة الجديدة من خلال الجمع بين الذكور الفرنش والكنج.
اعترف بها رسميا عام 1961


خلال الستينيات ، ظهر أول حمامه تكساس في فرنسا ، قدمه المنتجون المتخصصون في لحم الحمام في البدايات ، ولم يتم ادخاله للمنافسات في المعارض
مع مرور الوقت ، وبفضل إرادة المربين الذين كانوا متحمسين لهذا الحمام ، وبعد إنشاء نادي Texan Club de France في عام 1981 ، تقدم للمنافسه
الوصف: إن تيكسان بايونير هي سلالة منفصله بذاتها . إن تكسان بايونير هو سلالة منبثقة ، فمن المهم أن يكون الطائر صغير الرأس والقدمين قدر الإمكان ، ومع ذلك يكون متناسبًا مع الجسم.



الأوزان الطيور الكبيره: من 28 إلى 32 أوقية..800_930 جرام
الطيور الصغيره : من 26 إلى 30 أوقية..750جرام-850جرام
-الجسم 25نقطة :من المفترض أن يكون حسن حمامه تيكسان مقوسا ، كبير الصدر ، صلب ، يعطي مظهرًا مربعًا زائدًا.عرض الصدر اكبر من عمقه فيعطي شكل المربع
الصدر: واسع جدا ، أوسع من العمق ، مدور عند الجزء البارز ، 
مرتفع قليلاً. خلاصة القول هي مستقيمة ، يميل عند 40 درجة

الطول من الصدر لنهايه الذيل 26.5سم
-العيون (5 نقاط): جميع طيور Texanيكون لهم لون محدد حسب لون الطير
-الرأس (10 نقاط): رأس تيكسان بايونير يكون صغيرًا ولكن بما يتناسب مع الجسم ، ومستدق باتجاه المنقار


الرقبة (10 نقطة): متوسطة الحجم ، غير خشنة ، قصيرة ومحاطة برفق عند الجسم.
-الاجنحه (10 نقاط): مستلقيه علي الذيل. والاستلقاء بشكل مسطح .. ملتصقه بحزم على الجسم ، أعقاب الجناحين مغطاة بالكامل .وتغطي الظهر بالكامل.
-الذيل (10 نقاط): . أقرب ما تكون ريشة واحدة واسعه .قصير ومغلق بشكل جيد. حوالي 15 سم
الأرجل (10 نقاط.): الساقين صغيرة وقصيره بقدر الإمكان بما يتناسب مع الجسم ، وأصابع واسعةوالفخذين قويه بشكل جيد. يجب أن تكون أصابع القدمين قصيرة. يجب أن تكون الساقان على التوالي تقريبا لإعطاء مظهر ساكن.الساقين مستقيمة تقريبا بحيث لا 
يبدو الطائر يعطي شكل القرفصاء.

- الريش (10 نقطة): يجب أن تكون جميع الطيور ذات ريش كامل وصلب يتم تثبيته بقوة علي الجسم مع اللمعان الدهني اللذي يشير إلى صحة جيدة. الريش الفضفاض غير مرغوب فيه.
الموقف(10 نقاط): عالية ، ويقظة وتعطي مظهر القوه والصحه الجيدة. المنقار يكون عند خط وهمي راجع للخلف مقابل بروز الصدر..أكتاف عريضة ، تضيق بشكل حاد نحو الذيل .


العيوب: تحت أو فوق الوزن المحدد ، كلّ وزن فوق المحدد او اقل. أي طيورمريضة. أي علامات قص وتشذيب أو نتف. أي تشوهات أي ريش علي الأصابع . أو أصابع ملتوية أو مفقودة أو عارضة ملتوية و / أو منقار ملتوي.

شاركه على جوجل بلس

عن الناشر

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق