komorner tumbler كمورنر تامبلر



الاسم بالانجليزي :komorner tumbler كمورنر تامبلر


 

المنشأ:اول ما عرفت هذه الحمــامه في القــرن 18_19.في الامبراطوريه النمساويه.علي الحدود السلوفاكيه الهنغاريه.اتي بهذه الحمامه قديما واستوردت من قبل العثمانيين.تحديدا من الاجزاء الشرقيه من الامبراطوريه العثمانيه.
تم استيرادها للولايات المتحده من قبل شخص يدعي جون استلوس وبيتر مودولا من ولايه الينوي ..في عام 1920.وتكاثرت هذه الحمامه في امريكا وصار لها شعبيه واسعه وانشــأ لها نادي سمي komorner الامركيه.في عام 1946



المواصفات القياسيه :العرف(الشوشة):
عريض الشكل منتفخ وموضعه في الأعلى على التاج، يصل من الأذن إلى الأذن، كثيف الريش لا يحتوي على ثقوب ولا فراغات حتى في أعلى جزء منه وردته متناسقة وكبيرة الحجم. 


الرأس:
كبيره بقدر الإمكان وتتناسب مع حجم الجسم ومرتفعة وبها حلقة كامل تشمل من اللغد إلى أعلى الجمجمة عريضة من الأمام ومليئة بشكل ملائم. 
المنقار:
لحمي اللون، والفكان متطابقان عند الإغلاق، والمنقار قصير، واللغد أيضاً، قصير متوافق الإغلاق جيد التراكب، متناسبًا مع امتلاء الوجه المكتنز، وليس رفيعًا.


العين وقير العين:
ينبغي أن تكون العينين كبيرتين وتبدو صحية ولامعة، وكذلك يجب أن يكون قير العين أحمر أو برتقالي اللون وصغيراً مثل الخيط ومن تركيبة ونسيج جيد. ويتمدد الريش المحيط قريبًا من القير. ويتفوق الطائر ذو القير الأحمر أو البرتقالي اللون على الطائر ذي القير الأبيض أو الشاحب اللون إذا كانت الطيور متساوية في بقية المعايير المؤهلة.


اللون:
جميع الالوان الرئيسية ينبغي أن تكون درجة غنية ولامعة في الجسم بأكمله، 
العلامات: 
ذو رأس أبيض، والألوان تبدأ من أسفل العرف، أو يكون ريش العرف ملوناً. وتحت المنقار يجب أن يكون هناك تربيته أو ذقن، ويجب أن تصل ألوان العنق حتى تلمس أسفل العين، ويبدأ خط التحديد أمام العين ولكن وليس بعيد عن ما يقابل متوسط العين مما يرسم شكل ثلاثة أرباع دائرة تحت المنقار. وينبغي أن يكون كلا الجناحين والكفل بلون أبيض إلى جانب شريط أبيض اللون حول الجسم حتى يفصل بين لون الجسد ولون الذيل الملون. ويجب أن يكون الصدر ذا لون يقارب لون الساقين.
الوقفة:
يجب أن يحمل نفسه حتى يكون مستقيمًا مقدامًا طروباً، مرحاً،منتبهاً، وحينما يكون في العرض يجب أن يجعل المشاهد يشعر بالمتعة لأنه رأى طائراً مليئاً بالحماس والحيوية والنشاط وكذلك يجب أن يقف على أصابعه في شكل أنيق. 

الجسم:
مكتنز وقصير وطولي الشكل ـ عريض وعميق وحسن الصدر والمظهر العام له يبدو كأنه ذكر أوز؛ ولذا ينبغي أن يكون قوي العضلات وأن يكون شديد الثبات. 
الرقبة:
عريضة من الأسفل متوسطة الطول مستدقه من عند الحنجرة ويجب أن تكون مكتنزة إلى حد معقول من عند الأكتاف، وعند رؤيتها من الجانب ينبغي أن تكون مقوسة إلى حد ما بشكل خفيف، وأن يكون المنحنى تجاه الحلق بشكل لطيف ليس به أي تجعدات في العرف. ويجب أن يمتد ريش العرف بشكل تدريجي ويتدلي خلف العنق حتى يصل إلى النقطة التي يلتقي فيها بالجسم. 
الجناحان والذيل: 
ينبغي أن يكون ريش الطيارات خفيفاً مرصوصًا بأحكام على مقربة من بعضه، عريض النسيج وعلى بعد مناسب من نهاية الذيل . وبالنسبة للذيل لابد أن يكون قصيرًا مستدقاً إلى حد ما، وأن يكون مغلقاً ومطوياً بإحكام. وبالنسبة للأجزاء الغليظة من الأجنحة يجب أن تكون مندمجة بشكل متناسق مع الجسم. 
الأرجل والأقدام: 
يجب أن تكون الساقان والقدمان قوية ومستقيمة وليست قصيرة جدًا ولا طويلة جدًا بعيدة عن بعضها بشكل جيد، خالية من الريش ويجب أن يكون لون القدمين والساقين أحمر، وينبغي أن يقف مستقيماً على ساقيه ويرفع قدميه عالياً عند المشي.
شاركه على جوجل بلس

عن الناشر

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق